Logo Loading

المدونة

Soyabean

الصويا منتوج عالمي يزداد تداوله يوما بعد يوم لخصائصه الغذائية الفريدة ودخوله ضمن أرقى أنواع الحمية والأنظمة الغذائية الحديثة كما أنه يمثل أحد أهم أنواع الأعلاف وأكثرها جودة وفائدة. ويعتبر هذا المنتوج من أكثر المنتوجات الغذائية تحملا للظروف المناخية المختلفة وأكثرها قسوة.

تتمركز زراعة الصويا عبر ثلاثة نطاقات مناخية و هي الاستوائية، دون الاستوائية والحارة. وقد تمت زراعة الصويا لأول مرة في الصين ويعتقد أن أصل هذا المنتوج جنوب شرق آسيا حيث عرفت زراعته هناك منذ 10,000 سنة قبل الميلاد. أما اليوم فقد تطورت هذه الزراعة بضعف الطاقة الإنتاجية السايقة.

خصائص صحية و قيمة غذائية عالية

فول الصويا منتوج غني بالبروتينات و الزيوت و مضادات الأكسدة، و يمثل مكونا أساسيا للحمية الآسيوية و هو كذلك جزء أساسي من الطب الشعبي الصيني. و هو ما زاد من تهافت المستهلكين في الفترة الأخيرة عليه.

نطاقات الإنتاج

إن أكثر من 100 دولة عبر العالم تزرع فول الصويا غير أن حظ إفريقيا من هذه النسبة لا يزال ضئيلا و رغم أن نيجيريا تحتل المرتبة العاشرة عالميا من ناحية المساحة المخصصة لزراعة فول الصويا إلا أن نسبة إنتاجها لهذا المنتوج لا تتعدى 1 بالمئة من إجمالي المنتوج العالمي. و نصف المنتوج الإجمالي يأتي من نيجيريا.والبقية من جنوب إفريقيا و أوغندة و زيمبابوي.

أما خلال السنوات الأخيرة فقد عرفت هذه الزراعة في إفريقيا نموا يعادل 100 مرة ما كان عليه و يمثل غياب التسويق والمعرفة السطحية بأبجديات الزراعة عاملا مهما في بطء النمو.

Bio Bustani  وتحقيق الحلم الإفريقي

كانت شركتنا من الشركات الرائدة في إظهار المنتوج الإفريقي من الصويا إلى الواجهة العالمية و تحريره من القيود التسويقية التي كانت تكبله لعقود. حيث خطت خطى عملاقة في تطوير العملية التصديرية بأساليب تسويقية عالمية. بعد أن سوق التصدير كانت تعاني من المعرفة السطحية بأساليب التسويق و هو ما نجحت شركتنا في القضاء عليه و توجيه إنتاج الصويا نحو آفاق عالمية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
WhatsApp chat
أغلق القائمة